الأحد، 18 سبتمبر 2016

لم أكن ناجحة فيزيائيا


لم أكن ناجحة فيزيائيا

من يعرفني يعرف أنني لا أحب الفيزياء فهي مادة لا توافق نمطي التفكيري لكن لن أنسى ما للفيزياء من أثر علي في فهم قوانين الحياة بشكل أكبر ولعلي اليوم أناقش معكم القانون الثالث لنيوتن [لكل قوة فعل قوة ردة فعل مساوية له في المقدار ومعاكسة له في الاتجاه]

من خلال رحلتي التدريبية وجدت أن القانون حاضر في التنمية البشرية بشكل ملحوظ فأن كنت قارئ نهم في شتى العلوم يعتبر هذا فعل تقوم به فردة الفعل أنك ستكون على ثقافة عالية وفهم عميق للحياة.


فأن أردت أن تكون ثري يعتبر الثراء هو ردة الفعل الطبيعية للعمل الدؤوب والذكاء في الادخار والاستثمار.

وعلى الصعيد الصحي فأن قوة فعلك في ممارسة الرياضة والتغذية الصحية والمكوث تحت أشعة الشمس لمدة عشرين دقيقة يومياً ستؤهلك للحصول على قوة جسدية وصحة عالية ومعدل جيد لفيتامين دال.

وأن كنت تمتلك قدر عالي من الذكاء الاجتماعي ولديك مهارات عالية في التواصل فستكون ردة الفعل المناسبة لتواصلك الاجتماعي شبكة علاقات فعالة.

وبالنسبة للطلاب والطالبات فأن قوة الفعل المبذولة منكم في الالتزام بالحضور والحضور الذهني وقت الشرح والمتابعة والاجتهاد فأن ردة الفعل هي حصد أعلى الدرجات والتميز الدراسي.

ولكل موظف وموظفة وباحث عن عمل فأن قوة فعلك في تطوير مهاراتك الشخصية والمهنية سوف يكون لها ردة فعل في نجاحك الوظيفي وترقيتك وارتقاء ادائك المهني.

فالنجاح قوة رد الفعل الطبيعية لشخص يبذل قصارى جهدة في فعل كل ما يلزم لتحقيق النجاح في مجاله.

بقلم : أحلام هزازي 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق